التاريخ : 2008 م

يعد أول مشروع خيري لتدوير وتصنيع المخلفات الطبيعية والصناعية

مؤسسة عبدالله السليمان الخيرية تمنح أرضاً لمشروع خيري لتدوير وتصنيع المخلفات

دعماً لمسيرة المشاريع الخيرية التنموية قدمت مؤسسة عبدالله السليمان الخيرية أرضاً بمساحة 50 ألف متر مربع لصالح مشروع حفظ النعمة الذي يعد أحد المشاريع التنموية للمستودع الخيري التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة.
حيث يضم مشروع حفظ النعمة مصنعاً للأعلاف من جمع وتدوير بقايا الطعام ومصهرة للشحوم الحيوانية وتحويلها للاستخدام في المصانع.
وأوضح رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالله السليمان الخيرية السابق الشيخ أحمد بن عبدالله السليمان بأن المؤسسة قدمت دعماً أرضاً لصالح مشروع حفظ النعمة والذي يتميز بريادته، الأمر الذي سيهم في دعم مثل هذه المشاريع الخيرية التنموية.
وأبان السليمان بأن أحد مصانع مشروع حفظ النعمة تقوم بجمع بقايا الطعام ومخلفات الأشجار لتحويلها إلى مكعبات أعلاف صحية للاستهلاك الحيواني يتم استثمارها في تنفيذ برامج للمحتاجين، حيث يتميز المشروع بحفظ النعمة والحفاظ على البيئة من التلوث واستثمار مكونات المواد العضوية في إنتاج مواد استهلاكية نافعة، مبيناً بأن المشروع أجرى دراسة كشفت بأن محافظة عنيزة تنتج مالايقل عن 20 طن يومياً من بقايا الأطعمة عدا مخلفات الأشجار الأمر الذي يشير إلى أن هناك مردوداً مالياً كبيراً لهذا المشروع فضلاً عن الحفاظ على البيئة وحفظ النعمة.
وأضاف السليمان بأن المصنع الآخر عبارة عن مصهرة للشحوم الحيوانية تقوم باستثمار الشحوم الحيوانية في الملاحم والمنازل وبقايا المناسبات وتحويلها لزيوت تستخدم في الصناعات، مبيناً بأن المشروع يحقق أهدافا عدة منها منع التلوث البيئي والحفاظ على النعمة وتحقيق دخل مادي للمشاريع الخيرية.